أخبار - Actualités

الفهرس

ليلة الأفكار لعام 2021 : 24 ساعة لتقريب المسافات بين بعضنا البعض

تُنظّم النسخة السادسة من ليلة الأفكار بالتنسيق مع المعهد الفرنسي يوم الخميس 28 كانون الثاني/يناير 2021 وتُكرّس لموضوع "تقريب المسافات". وستكتسي هذه الفعالية أهمية إضافية هذه السنة بفضل بعدها الرقمي وإنشاء ما يُعرف بـ "24 ساعة من الليل (...)

المساعدة الإنسانية الدولية: استراتيجية فرنسية جديدة

لا ينفكّ الطلب على المساعدة الإنسانية يزداد في العالم بسبب تكاثر الأزمات وامتدادها وتفاقم حدّتها. ولكي تتمكن فرنسا من تلبية احتياجات المساعدة الإنسانية، ترغب في أن تخطو خطوة جديدة في مسيرة التزامها بالعمل في المجال الإنساني من خلال اعتماد استراتيجية جديدة (...)

جائزة "اختر فرنسا" لعام 2020: وكالة بزنس فرانس تسلط الضوء على المستثمرين الأجانب وعلى الأقاليم الفرنسية

تتولى وكالة بزنس فرانس برعاية وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، ووزارة الاقتصاد والمالية والإنعاش، ووزارة التكافل بين الأقاليم والعلاقات مع السلطات المحلية والإقليمية، وبالاشتراك مع فعالية Etats de la France التي ترعى اليوم السنوي لإجراء النقاشات بشأن (...)

أنشطة فرنسا في منطقة الساحل

إن منطقة الساحل إقليم شاسع ويبلغ عدد سكانه ما يقرب من 100 مليون نسمة ويشمل على وجه الخصوص 5 بلدان ألا وهي بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، وتنضوي جميعها تحت لواء المجموعة الخماسية لمنطقة الساحل. وتواجه هذا الإقليم العديد من الصعوبات والتحديات (...)

ائتلاف منطقة الساحل، التصدي للأزمة على نحو جماعي ومتضامن

تقتضي فداحة الأزمة الأمنية والإنسانية التي تمر بها منطقة الساحل والشعور بالضرورة الملحّة للتحرّك وكثرة الاحتياجات الماثلة اتخاذ إجراءات تتسم بمزيد من النجاعة والتضامن، وهي الغاية من إنشاء ائتلاف لمنطقة الساحل. ويرمي هذا الائتلاف إلى ضمّ / حشد جميع البلدان (...)

افتتاح منتدى جيل المساواة في مدينة مكسيكو

يجمع منتدى جيل المساواة الحكومات ومنظمة الأمم المتحدة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في حوكمة مشتركة، من أجل حشد استثمارات مالية منقطعة النظير تتيح تحقيق المساواة بين الجنسين وتحوّل فعلي في الذهنيات.

اكتشفوا المكتبة الدبلوماسية الرقمية

تشارك وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، بفضل مكتبتها الدبلوماسية الرقمية، في نشر وحفظ وإبراز قيمة الوثائق المتعلقة بالتاريخ الدبلوماسي، والعلاقات الدولية، والتنظيم الإداري، والقانون الدولي. وتهدف هذه الواجهة الإلكترونية إلى التعريف بجزء من التراث المهم الذي (...)